(( مبادئ التسويق ))
يحتوي المقرر على المفاهيم الرئيسية والبيئة التسويقية وتحليل للسلوك الشرائي والمزيج التسويقي بالاضافة الى وظائف الادارة في مجال التسويق والتي تضم ادارة المبيعات وتخطيط وتنظيم والرقابة على النشاط التسويقي , أيضا يضم تسويق الخدمات .
--------------------
(( دراسة السوق ))
يهدف المقرر الى دراسة العناصر الاساسية في السوق وكيفية التعامل معها من دراسة للمنتج , والعميل , والمنافسين , والمبيعات .
--------------------
(( سلوك المستهلك ))
يهدف الى فهم ومعرفة سلوك المستهلك النهائي والصناعي , حيث يتناول ماهية السلوك والعوامل المؤثرة على السلوك , ويتناول ايضا عملية اتخاذ القرارات الشرائية لدي كل من المستهلك النهائي والصناعي .
-------------------
(( منافذ التوزيع ))
يتناول هذا المقرر مفاهيم وانواع ووظائف وسياسات التوزيع , وكيفية بناء شبكات التوزيع وتحديد احتياجات المنافذ وادارة المخزون في المنافذ وطرق التقييم .
-------------------
(( الاتصالات البيعية ))
يتناول هذا المقرر مفاهيم الاتصالات البيعية والتعريف برجال البيع ومهارات الاتصال والانماط الشرائية للعملاء والاتصال البيعي عن طريق الترويج ومن ثم مراحل عملية الاتصال البيعي .
-------------------
(( مهارات عرض المنتجات ))
يتناول المقرر على كيفية عرض المنتجات والتعامل مع العملاء داخل المعرض ودور عرض المنتجات في تنشيط المبيعات ومن ثم مراحل البيع داخل المعرض وكيفية اعداد تقارير عرض المنتجات .
-------------------
(( خدمة العملاء ))
يتناول المقرر بمفاهيم واسس تقديم الخدمة للعملاء واكسابه مهارات التقديم من ناحية المفهوم وانواع الخدمات وشكاوي العملاء وكيفية ادارة تقديم الخدمة .
-------------------
(( بحوث التسويق ))
يتناول المقرر خطوات اجراء البحوث التسويقية التى تحتوي علر تحديد المشكلة وتحديد نوع ومصادر البيانات والمعلومات وطرق جمعها وتحليلها ومن ثم كتابة التقرير .
-------------------
(( التسويق الالكتروني ))
يتناول المقرر ماهية التسويق الالكتروني وخصائص عملاء الانترنت والمعرفة التسويقية بالانترنت واستراتيجيات التسويق الالكتروني وعناصر المزيج التسويقي عبر الانترنت وخطط التسويق الالكتروني .
-------------------
(( تطبيقات تسويقية على الحاسب ))
يتناول المقرر استخدام برنامج قواعد البيانات لكل من العملاء والمنافسين والمبيعات والجداول الالكترونية في تخطيط المبيعات
وتحليل الحصص السوقية للشركة .
-------------------
((
يحتوي المقرر على المفاهيم الرئيسية والبيئة التسويقية وتحليل للسلوك الشرائي والمزيج التسويقي بالاضافة الى وظائف الادارة في مجال التسويق والتي تضم ادارة المبيعات وتخطيط وتنظيم والرقابة على النشاط التسويقي , أيضا يضم تسويق الخدمات .
--------------------
(( دراسة السوق ))
يهدف المقرر الى دراسة العناصر الاساسية في السوق وكيفية التعامل معها من دراسة للمنتج , والعميل , والمنافسين , والمبيعات .
--------------------
(( سلوك المستهلك ))
يهدف الى فهم ومعرفة سلوك المستهلك النهائي والصناعي , حيث يتناول ماهية السلوك والعوامل المؤثرة على السلوك , ويتناول ايضا عملية اتخاذ القرارات الشرائية لدي كل من المستهلك النهائي والصناعي .
-------------------
(( منافذ التوزيع ))
يتناول هذا المقرر مفاهيم وانواع ووظائف وسياسات التوزيع , وكيفية بناء شبكات التوزيع وتحديد احتياجات المنافذ وادارة المخزون في المنافذ وطرق التقييم .
-------------------
(( الاتصالات البيعية ))
يتناول هذا المقرر مفاهيم الاتصالات البيعية والتعريف برجال البيع ومهارات الاتصال والانماط الشرائية للعملاء والاتصال البيعي عن طريق الترويج ومن ثم مراحل عملية الاتصال البيعي .
-------------------
(( مهارات عرض المنتجات ))
يتناول المقرر على كيفية عرض المنتجات والتعامل مع العملاء داخل المعرض ودور عرض المنتجات في تنشيط المبيعات ومن ثم مراحل البيع داخل المعرض وكيفية اعداد تقارير عرض المنتجات .
-------------------
(( خدمة العملاء ))
يتناول المقرر بمفاهيم واسس تقديم الخدمة للعملاء واكسابه مهارات التقديم من ناحية المفهوم وانواع الخدمات وشكاوي العملاء وكيفية ادارة تقديم الخدمة .
-------------------
(( بحوث التسويق ))
يتناول المقرر خطوات اجراء البحوث التسويقية التى تحتوي علر تحديد المشكلة وتحديد نوع ومصادر البيانات والمعلومات وطرق جمعها وتحليلها ومن ثم كتابة التقرير .
-------------------
(( التسويق الالكتروني ))
يتناول المقرر ماهية التسويق الالكتروني وخصائص عملاء الانترنت والمعرفة التسويقية بالانترنت واستراتيجيات التسويق الالكتروني وعناصر المزيج التسويقي عبر الانترنت وخطط التسويق الالكتروني .
-------------------
(( تطبيقات تسويقية على الحاسب ))
يتناول المقرر استخدام برنامج قواعد البيانات لكل من العملاء والمنافسين والمبيعات والجداول الالكترونية في تخطيط المبيعات
وتحليل الحصص السوقية للشركة .
-------------------
((
السبت نوفمبر 12, 2011 1:50 pm من طرف سالم زعيتر
» إعادة برامج الدورات التدريبية بالمكتبة
السبت نوفمبر 12, 2011 4:17 am من طرف منصور محمد
» أسرار المجاح السبعة حسب انطوني رابينز
الخميس نوفمبر 10, 2011 10:01 pm من طرف nader algaddah
» مكان الاب فينا
الخميس نوفمبر 10, 2011 9:17 pm من طرف nader algaddah
» معلومات مختصرة عن تخصص التسويق
الخميس نوفمبر 10, 2011 5:21 pm من طرف متيم بالهوى
» النصيحة بجمل
الخميس نوفمبر 10, 2011 8:03 am من طرف راشد الحربى
» كمنت ..... سشيب
الثلاثاء نوفمبر 01, 2011 6:30 pm من طرف سعود الجاسر
» من روائع الكتور مصطفى محمود
الأحد أكتوبر 30, 2011 2:28 am من طرف سالم زعيتر
» الهندرة (هندسة الإدارة )
الأحد أكتوبر 30, 2011 2:21 am من طرف سالم زعيتر